القائمة الرئيسية

الصفحات

الذهب الثمين يصل إلى أعلى مستوياته في شهرين مع تراجع الدولار

 الذهب الثمين يصل إلى أعلى مستوياته في شهرين مع تراجع الدولار

الذهب الثمين يصل إلى أعلى مستوياته في شهرين مع تراجع الدولار


(رويترز) - ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين يوم الاثنين مدعوما بتراجع الدولار واستمرار مخاوف التضخم بعد أن أشارت بنوك مركزية رئيسية إلى أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة في المدى القريب.


ارتفع الذهب الفوري للجلسة الثالثة على التوالي ، حيث ارتفع بنسبة 0.5٪ إلى 1825.64 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1740 بتوقيت جرينتش) ، وهو أعلى مستوى منذ 7 سبتمبر / أيلول.


وعزز جاذبية الذهب لمن يحملون عملات أخرى ، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3٪.


قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals ، إن البنوك المركزية الرئيسية لا تزال متكيفة بشكل عام ، وكل الأموال النقدية في النظام التي تبحث عن منزل تنتقل أكثر إلى سوق الذهب والفضة كتحوط من التضخم.


 الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا بتأجيل أي رفع لأسعار الفائدة.


لقد استفاد الذهب المحمي من التضخم من بيئة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية لتحفيز النمو أثناء الوباء ، حيث يترجم ذلك إلى انخفاض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.


ومع ذلك ، فإن المخاوف من أن البنوك المركزية ستبدأ في تشديد السياسة لمكافحة ارتفاع الأسعار قد أبقت المستثمرين على اطلاع على البيانات الاقتصادية.


قد يؤدي الضيق في سوق العمل إلى جانب الاضطراب في سلاسل التوريد العالمية إلى قراءة مرتفعة أخرى لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الأربعاء.


قال سوغاندا ساشديفا ، نائب رئيس أبحاث السلع والعملات في شركة Religare Broking ، "من المرجح أن تفضل بيانات الأربعاء الذهب لأن التضخم قد يظهر أسرع ارتفاع منذ عام 1990" ، مما قد يؤدي إلى زيادة الاهتمام بالشراء في السبائك.


وفي الوقت نفسه ، ستطلب الإمارات العربية المتحدة ، وهي واحدة من أكبر مراكز تجارة السبائك في العالم ، من جميع مصافي الذهب الخضوع لعمليات تدقيق سنوية لضمان مسؤولية مورديها ، في محاولة لمكافحة التجارة غير المشروعة.


في مكان آخر ، ارتفعت الفضة الفورية 1.2٪ إلى 24.45 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 2.3٪ إلى 1057.75 دولارًا ، وزاد البلاديوم 1.7٪ إلى 2069.10 دولارًا. 


جدول اسعار الذهب من هنا 👇👇👇👇


تعليقات

التنقل السريع